منـتـــ العربي ـديـــــــات

منتديـــ العربي ات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 جديد مختفون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aymanom

avatar

عدد الرسائل : 93
العمر : 25
الموقع : ayman kassbi
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

مُساهمةموضوع: جديد مختفون   الجمعة فبراير 08, 2008 4:03 pm

الأطفال المتخلى عنهم

الخميس 7 فبراير في 10 و39 دقيقة ليلا
موضوع يفرض ذاته بقوة وهو موضوع الأطفال المتخلى عنهم. هم رضع لا حول لهم ولا قوة تعرضوا للإهمال وللضياع. هذه الظاهرة نخرت المجتمع المغربي، باستفحالها دفنت قيم الأمومة والحنان عند البعض الذين يفضلون تجنب الفضيحة و لكن الفضيحة الحقيقية هي أنك تتخلى عن رضيع في أيامه الأولى دون شفقة وهو معرض للخطر بالشارع العام.

انبعاث الماضي
زكية قصتها من نوع خاص، أنجبت في ظروف أسرية حساسة، إذ تزامن حدث الولادة ووفاة خطيبها في الأسبوع ذاته الذي كان يفترض أن يعقد قرانهما. الوسط المحافظ دفع والدة زكية إلى تسليم الرضيعة إلى إحدى الأسر مدعية أنها ماتت. لكن شاءت الأقدار أن ينبعث الماضي ذات ليلة قبل أربع سنوات عندما اعترفت أم زكية أن الابنة الصغيرة لا تزال على قيد الحياة. روبورطاج أسماء عينون، زكرياء الضلفي، مصطفى صبري و عائشة الحر.

شكيب
بمدينة تارودانت تم العثور سنة 2002 على رضيع تخلت عنه الأم. الطفل حمل اسم شكيب والآن يبلغ من العمر خمس سنوات و يعيش بين أحضان أسرة اليعقوبي التي تكفلت به بعد قضائه سنة تقريبا بدار الحضانة للا أمينة. لكن أمنية العائلة تتلخص في التعرف على أم شكيب من أجل لم الشمل و تجنبا للصدمات فيما سيأتي من الأيام. روبورطاج عادل بنموسى، محمد مربوح، جلال كمال و أمين عدراوي.

بقايا امرأة
كلنا تابعنا فصول قصة نعيمة أو ما تبقى منها كامرأة. نعيمة اليوم زوجة مستقرة في بيتها حصلت على أوراق هويتها وأدركت أصولها الضائعة بعودتها إلى بيت الأسرة. لم نستطع تصوير اللقاء نظرا لحساسية التصريحات التي أدلت بها نعيمة خلال حلقة الاغتصاب لكننا حصلنا على صور هي جزء من حلم تحقق للأسرتين بعد فراق طويل. روبورطاج أسماء عينون، زكرياء الضلفي، مصطفى صبري و عائشة الحر.

العزيزة
أزيد من ثلاثين سنة هي الفترة التي فرقت العزيزة عن أسرتها الطبيعية. ثلاثة عقود من البحث عن الأبوين البيولوجيين انتهت باللقاء بعد بث نداء للعزيزة شهر نونبر الماضي. أسئلة الفراق تدور في فلك الإهمال، اللامبالاة و مجموعة من المشاكل الاجتماعية. روبورطاج عادل بنموسى، محمد مربوح، جلال كمال و أمين عدراوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.aymanom.skyblog.com
aya
Admin
avatar

عدد الرسائل : 100
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 04/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: جديد مختفون   الجمعة فبراير 15, 2008 10:33 am

فعلا انا شاهدت الحلقة و قصص هؤلاء الاطفال محزنة جدا و مؤثرة جدا فكيف يمكن لام ان تتخلى على فلذة كبدها بكل سهولة No No No No
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al3arabi.ahlamontada.com
 
جديد مختفون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـتـــ العربي ـديـــــــات :: ~¤¢§{(¯´°•. منتديات الاسرة .•°`¯)}§¢¤~ :: منتديات الطفل-
انتقل الى: